مصرع 7 أشخاص في فيضانات اجتاحت ملعب كرة قدم ضواحي تارودانت

 

في حادث مأساوي، قتل سبعة أشخاص في فيضانات جارفة ضربت الأربعاء 28 غشت 2019 قرية “تيزرت” في ضواحي تارودانت، نتيجة الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على المنطقة.

وقالت السلطات المحلية إن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة أدت إلى حدوث فيضانات أودت بحياة الضحايا السبع، وهم شاب يبلغ 17 عاما وستة مسنين.

وأعرب ناجون عن شعورهم بالحسرة لكون التحذيرات التي وصلت من سكان قرى مجاورة عبر اتصالات هاتفية لم تؤخذ على محمل الجد، حتى فوجئوا بالسيول تودي بحياة الضحايا في لحظات.

وكانت مقاطع مصورة قد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها أشخاص يتابعون مباراة في كرة القدم قبل أن يخرج نهر عن سريره ويفيض على الملعب وسط صراخ الأهالي.

وأكدت السلطات المحلية أن الضحايا السبع كانوا من متابعي تلك المباراة، مشيرة إلى فتح تحقيق “تحت إشراف النيابة العامة حول ظروف وملابسات هذا الحادث وتحديد المسؤوليات”.

وقد سبق لمديرية الأرصاد الجوية أن حذرت في نشرة إنذارية من “زخات رعدية قوية” بعد ظهر الأربعاء والخميس في عدد من المناطق جنوب المملكة، من بينها مدينة تارودانت ونواحيها. وأشارت إلى أن هذه الأمطار يحتمل أن تكون مصحوبة بالبرد ورياح عاصفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *