جمعية منتدى النبوغ تقوم بتويع 7 أطنان من الملابس والمؤونة على ساكنة منطقة إسوال بجماعة زرقطن (الحوز) السـبـيـل

خصصت جمعية منتدى النبوغ أسبوعين لجمع الملابس والأغطية والمئونة، وقد تفاعلت ساكنة حي غسيل وسيدي عباد وبعض المحسنين بعد تحفيزهم من قبل خطيب الجمعة في خطبته، حيث حثهم على المساهمة بالملابس والأغطية والمئونة، لمساعدة إخوانهم الذين يعانون من الفقر وشدة البرد وبعد الشقة وتضررهم من موجة الصقيع التي عرفتها بلادنا وكل بلاد العالم..
وقد قام أعضاء المكتب بزيارة تفقدية لجماعة زرقطن قبل الرحلة الرسمية، حيث التقوا بالمسئول عن الجمعيات بالجماعة، الذي تكفل بزيارة الدواوير التي هي في حاجة إلى المساعدة، وقام بإحصاء الأسر التي تعاني اليتم والنساء الأرامل، ثم النساء المطلقات، والرجال، وهذه العملية بفضل الله يسرت الأمور على الجمعية.
وقد تأخر إيصال المساعدات إلى الدواوير بسبب سقوط الثلوج وانقطاع الطريق، إلا أن أعضاء الجمعيات ومساعدون آخرون قاموا استغلال ذلك الأسبوع في عملية الفرز وملئ الأكياس الصغير بلباس كل فرد على حدة.
وفي يوم السبت 4 فبراير 2012م تم إخبار أعضاء الجمعية بتحسن الظروف المناخية وملاءمة حالة الطقس لانطلاق الرحلة، وفي ليلة الأحد 5 فبراير 2012م تم شحن المساعدات، واستغرقت عملية الشحن 3 ساعات شارك فيها عدد من الشباب، وقدرت كمية المساعدات بـ 7 أطنان.
انطلقت القافلة المباركة يوم الأحد على الساعة 5 صباحا من ساحة التواصل بإسيل، مكونة من 3 سيارات عادية وشاحنة (ترنزيت) محملة بالمؤونة والأغطية، وشاحنة كبيرة محملة بالملابس، و30 فردا من أعمار مختلفة أغلبهم من الشباب.
وبعد الوصول إلى زرقطن وجد أفراد الجمعية ممثلون عن الجماعة قد هيَّؤوا لهم سيارة “لوندروفير”، انطلقت القافلة على بركة الله على الساعة 9:30 صباحا في جو بارد وفي طريق جبلي ضيق تكسوه ثلوج، ولم يتم الوصول إلى منطقة إسوال حتى الساعة 3 زولا.
حسب تقرير أفراد الجمعية فقد كانت الرحلة شاقة، أما الشاحنة الكبيرة فقد انتهت بها الرحلة في نقطة وعرة استحال أمامها أن تتقدم؛ فأفرغت حمولتها وعادت أدراجها، فازدادت حمولتها على حمولة شاحنة “الترنزيت” وسيارة “اللوندروفير”، وبعد مسافة من الطريق؛ حيث بدأ الارتفاع يشتد تعذر على شاحنة “الترنزيت” التقدم فأفرغت حمولتها هي الأخرى..
وأخيرا؛ وصلت أول دفعة إلى الدوار الذي يتقدم الدواوير الأخرى، حيث طلب الناشطون المساعدة من سكان الدوار، فأرسلوا كوكبة من الشباب يحملون (الفؤوس والمعاول) لتسوية الطريق للترنزيت، كما أرسلوا بعض البغال وكذلك سيارة “لوندروفير” لتتميم عملية النقل..
بعد تناول وجبة الغداء التي أعدها سكان المنطقة، شرع ناشطو جمعية منتدى النبوغ في توزيع الملابس والمئونة على سكان 8 دواوير، حيث استفاد -والحمد لله- منها الجميع، بل أخذوا أكثر من 3 أنصبة، وكذلك الأطفال فضلا عن النساء اللواتي كانت لهن حصة الأسد، أما المئونة والأغطية فاستفاد منها 150 امرأة والأيتام والأرامل والمطلقات، والملابس استفاد منها الجميع.
استغرقت عملية التوزيع 7ساعات ونصف، وترك ناشطو جمعية جزء من المساعدات لرئيس جمعية أحد الدواوير الذي لم تحضر ساكنته.
وهكذا بفضل الله -كما عبر أحد أفراد الجمعية- تمت هذه الرحلة المباركة وعمت الفرحة الجميع، فالحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *