جبهة علماء الأزهر تطالب بمقاطعة بورما

أدانت جبهة علماء الأزهر ذلك الصمت على المستويين العربي والإسلامي إزاء ما يحدث للمسلمين في بورما من قتل وتعذيب وحرق.
وقالت جبهة علماء الأزهر في بيان لها: “بورما تلك الدولة المسلمة الضعيفة المستضعفة بسبب دينها التي تعاني منذ عقود من غطرسة وإجرام وتجبر وقهر الحكم الشيوعي الأثيم الذي استحلَّ فيها كل جريمة، وعمل فيها بوحشية كل منكر على أفظع وأنكى مما فعل اليهود في فلسطين والمجرم الأسد في سوريا، والاستعمار الأوربي في كل بقعة نزل بها وابتليت به”.
وأشارت الجبهة إلى أن هذه الدولة البائسة تجمعت عليها اليوم فلول الشيوعية وجماعات الإلحاد تؤازر بجمعها وقضها وقضيضها الحكومة الباغية الفاجرة التي استأسدت على المستضعفين من النساء والبنين والبنات بعد ما شردوا شبابها وذبحوا شيوخها فعمدوا إليها اليوم بسلاح التحريق للمستضعفين من النساء والولدان إضافة إلى ما ترتكبه من جرائم التشريد والقتل والتعذيب على هيئة لم تعرف لأشد الوحوش الكاسرة ضراوة وبشاعة في افتراسها ونهشها.
وأوضحت الجبهة في بيانها “أنه بالرغم من هذا لم تحظ تلك الدولة البائسة المنتهكة بجميع بحرماتها وأعراضها من حكومتها، لم تحظ بنكير مناسب ولا صريخ مواس إلا من النذر اليسير الذي لا تدفع به نازلة ولا يتحقق به رجاء”.
وتساءل البيان “إن كان هناك من عذر تعتذر به شعوبنا عن شغلهم عنها بما نزل بهم وينزل يعتذروا ساساتنا وكبراؤنا وزعماؤنا ووجهاؤنا؟”، مشددة على أن رباط الإنسانية من أسمى الروابط وهؤلاء المستضعفون الذين يحرقون بالمنار في بورما لأنهم مسلمون هم أناسي وبشر، والإنسانية شعور عميق، ورباط رفيع (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)، فأين حق تلك الإنسانية منا نحو هؤلاء البائسين؟
وقالت الجبهة إن رباط الدين هو أقدس رباط، والمسلم أخ المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ولا يخذله، فماذا بقي من حق هذا الرباط وقد اجتمعت تلك الخسائس على هؤلاء المستضعفين في بورما من النساء والولدان؟
وأن سبيل الله تعالى أشرف سبيل، لا يستحقه إلا أشرف الخلائق، وثمنه دفع الأذى عن المستضعفين بكل سبيل ممكن حتى ولو كان القتال وفي ذلك يقول جل جلاله: (وَمَا لَكُمْ لا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيّاً وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيراً)(النساء:75).
وطالبت الجبهة السياسيين والزعماء بصرخة في وجه حكومة بورما، “صرخة تتوعدون بها هذه الحكومة بالمقاطعة، صرخة تدفعون بها عنكم أمام الله وأمام التاريخ عار الصمت عن تلك الجرائم التي تتوالى بغير نكير”.
وطالبت العلماء والأئمة ببيان موقفهم من هذه الجريمة النكراء، وقال البيان “ويا أئمتنا ويا علمائنا ويا قادتنا ويا رؤسائنا، قبل أن يأتي يوم لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل، بيان تبينون به مواقفكم من تلك الجرائم وهذه المجازر التي تعمل بوحشية فاقت وحشية المجرم بشار في قومه حيث صار التحريق للأطفال حكومة بورما سلاحا معتمدا لأنهم أبناء مسلمون ونساء مسلمات”.
وطالب البيان شباب الأمة أن يستعينوا بالله ويصبروا على مظاهر الضعف المقيت من الأنظمة التي تريد أن تكون عربية بغير عروبة، وإسلامية بغير إسلام، وإنسانية بغير هدى ولا كتاب منير، مشددة عليهم بالدعاء أن يهديهم الله تعالى أو يزيلهم ثم يقوموا بمحاصرة سفارات حكومة بورما في كل الدول، حصارا يلقي به الله تعالى الرعب في أفئدتها وأفئدة من ظاهروها على المستضعفين من شعبها إلى أن يكفوا بغيهم أو تغلق في ديارنا سفارات البغي والإجرام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *