“مرصد مناهضة التطبيع” يطالب الدول المغاربية باتخاذ الموقف السياسي والدبلوماسي اللازم حيال الإمارات عابد عبد المنعم

أصدرت الأمانة العامة للمرصد المغاربي لمناهضة التطبيع ودعم المقاومة بيانا حول التطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني.

وجاء في البيان المعنون بـ”غدر حاكم “الإمارات العربية” بالشعب الفلسطيني”:

لقد قرر حاكم “الإمارات العربية المتحدة” السقوط وإعلان الخيانة الرسمية المباشرة على رؤوس الأشهاد، بعد عقود من ممارستها سرا، وذلك خدمة للمشروع الصهيوني وكيانه الإرهابي بالمنطقة، وضد قضية فلسطين وضد أمن واستقرار عدد من دول وشعوب المنطقة العربية والإسلامية.. ويجري كل ذلك تحت إشراف رعاة الإرهاب والإجرام في حق فلسطين ومقدساتها ثنائي الشر (ترمب_نتنياهو) حيث تم تذويب المساحيق عن الوجه الصهيوني البشع لقيادة الإمارات “العربية” في سياق متطلبات المرحلة التي يحتاجها هذا الثنائي بعد سقوط ما يسمى صفقة القرن وانهيار أجندة تصفية قضية فلسطين ومعها المستقبل السياسي لهذا لثنائي المشؤوم.

إننا في المرصد المغاربي لمناهضة التطبيع ودعم المقاومة نعتبر ما سمي “اتفاقية سلام” بين الإمارات والكيان الصهيوني برعاية من ترمب لا تزيد عن كونها حركة دعائية انتخابية ساقطة ومفضوحة لكل من ترمب ونتنياهو في الوقت بدل الضائع على بعد أسابيع من سقوط الأول بمزبلة التاريخ والثاني في زنزانة مشرعة تنتظره جراء فساده حتى في الكيان الذي يضاف لسجله العنصري والإجرامي في حق الشعب الفلسطيني.

إننا في المرصد المغاربي لمناهضة التطبيع ودعم المقاومة، ونحن نتابع هذا الفصل المخزي من فصول خيانة حكام الإمارات لفلسطين ولكل الأمة.. نسجل ونعتبر ما يلي:

1- إدانتنا الصارخة لخيانة قيادة الإمارات وطعنتها المسمومة الغادرة في ظهر شعب فلسطين وكفاحه العادل من أجل حريته واستقلاله.

2 – خيانة حكام الإمارات إساءة لتضحيات ولأرواح شهداء فلسطين وشهداء الأمتين العربية والإسلامية وشهداء أحرار العالم الذين ارتقوا على درب التحرر من ربقة الصهيونية العنصرية ومشاريع القوى الإمبريالية . كما أنها انخراط ومشاركة، إلى جانب الصهاينة، في الاعتداء على مقدسات المسلمين والمسيحيين وتهويدها ، وفي مقدمتها المسجد الأقصى؛ أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، مسرى الرسول ومعراجه إلى سدرة المنتهى.

3 – خيانة حكام الإمارات تزكية للمجازر الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني وكل الشعوب العربية وانخراطا يائسا في تبييض الوجه البشع للكيان العنصري وسجله الحافل بجرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية.

4 – يعتبر نظام الإمارات، بما قام ويقوم به من أدوار تخريبية في اليمن والسودان وسوريا وليبيا … قد أصبح وكيلا للكيان الصهيوني والإدارة الأمريكية مناولا لمشاريعهما في نشر الفتن وتفتيت الوطن العربي، من المحيط إلى الخليج.

والمرصد المغاربي، إذ يسجل هذا الموقف ويبسط هذه الاعتبارات، فإنه؛

أ- يدعو كافة الحرائر والأحرار، في كل أقطارنا المغاربية، إلى الحذر واليقظة والتصدي للأدوار القذرة التي يضطلع بها نظام الإمارات بمختلف بلداننا، حيث انفضحت المساعي التخريبية الصهيونية، من خلال هذا النظام، في كل من ليبيا عند محاولاته الفاشلة للدخول على خط العرقية، اعتمادا على تمويل بعض الحركات، كما انفصحت بالمغرب على هامش الاعتداء على المرصد المغربي لمناهضة التطبيع (المحاولة الفاشلة لشركة Univers المرتبطة بشركة نيطافيم المرتبطة بجيش الحرب الصهيوني الدخول على خط المحاكمة) .

ب – يطالب الدول المغاربية بكل مؤسساتها باتخاذ الموقف السياسي والدبلوماسي اللازم، بشكل حازم وعاجل، ضد هذه الخيانة العظمى لحكام الإمارات من موقع مسؤولياتهم بالجامعة العربية، على ضوء موقف القيادة الفلسطينية وقادة كل الفصائل الذي اعتبر ماقام به هؤلاء الحكام خيانة وغدرا وطعنا مسموما في ظهر الشعب الفلسطيني.

ج – يدين صمت الجامعة العربية على هذه الخطوة الخيانية، ويطالب الدول الأعضاء باتخاذ ما يلزم من قرارات ضد دولة الإمارات عقابا لها على التجاوز وانتحال صفة الحديث باسم شعب فلسطين الممثل بقيادته المخولة وحدها بالتقرير في كل ما يخص فلسطين.

د – نحيي الشعب الفلسطيني وقيادته الوطنية ومختلف فصائله على موقف الإجماع الوطني ضد كل عناصر ما يسمى صفقة القرن وضد كل محاولات التصفية والتطبيع ومنها رفض  وإدانة هذه الاتفاقية الخيانية الإماراتية.

ه – نحيي المقاومة في كل الساحات، ونؤكد أن خيار المقاومة هو وحده البديل لتحقيق وإنجاز مهام التحرير من ربقة الاستعمار ومشاريعه وصنائعه من الكيان الصهيوني ومن الأنظمة العميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *