المغرب يدين بشدة التصعيد الصهيوني الخطير على غزة والملك يأمر بمنح مساعدات إنسانية عاجلة

أعرب المغرب عن إدانته الشديدة للتصعيد العسكري الخطير لقوات الاحتلال الصهيوني ضد قطاع غزة ومسلسل الاعتداءات الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني والذي بلغ حد القصف الهمجي للمنازل واستهداف المدنيين، مما أودى، لحد الآن، بحياة عشرات من الفلسطينيين وخلف عددا كبيرا من الجرحى والمصابين.
وأفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون بأن «المملكة المغربية، إذ تقدم تعازيها إلى أسر الضحايا الفلسطينيين الذي سقطوا جراء عمليات القصف الإسرائيلي، فإنها تعلن عن قلقها من استمرار هذا العدوان المستهدف للمدنيين العزل، وتشجب هذا التصعيد الإسرائيلي غير المبرر وغير المقبول، محذرة في الآن ذاته من عواقبه الوخيمة على كل الجهود التي بذلت لحد الآن من أجل الدفع بعملية السلام، وفتح مصير المنطقة ككل على المجهول».
وفي هذا الصدد «دعا المغرب المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته كاملة والتدخل فورا من أجل الوقف الفوري لهذا العدوان، وحماية الشعب الفلسطيني وصون حقوقه، وتحميل إسرائيل مسؤولية هذا الاعتداء السافر وإجبارها على الوفاء بتعهداتها والالتزام بقرارات الشرعية الدولية».
هذا ووفق بلاغ للديوان الملكي؛ فقد أمر الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، بمنح مساعدة إنسانية عاجلة بقيمة 5 ملايين دولار للسكان الفلسطينيين بقطاع غزة، وأعطى تعليماته إلى حكومة بنكيران لاتخاذ الإجراءات الضرورية لتسريع هذا الدعم.
وأشار ذات البلاغ إلى أن الملك قرر منح الجرحى ضحايا الهجوم الصهيوني، إمكانية الاستشفاء وتلقي الرعاية الطبية والعلاج في المغرب، مضيفا أن هذه القرارات الملكية، تندرج في إطار التضامن الدائم والدعم المتواصل للمملكة مع الشعب الفلسطيني الشقيق.
وأكد المصدر ذاته، أن «الملك، أعطى تعليماته إلى الحكومة لاتخاذ جميع الإجراءات الضرورية من أجل التسريع في تقديم هذا الدعم، بهدف التخفيف من معاناة مئات المدنيين الفلسطينيين من مختلف الأعمار، ضحايا العدوان الاسرائيلي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *