علماء وهيئات من خارج أرض الوطن تنعى الراحل الشيخ محمد زحل إعداد: إبرهيم بيدون

أ.د.ناصر العمر:
توفي اليوم أحد علماء ودعاة المغرب العلامة السلفي محمد زحل رحمه الله وجبر مصاب أهله وطلابه ومحبيه، وقد انتهى من تفسير القرآن كاملا عام(1437).

الشيخ محمد صالح المنجد:
في أول عشر ذي الحجة توفي عالم أهل المغرب صاحب توحيد وسنّة وعلم وفضل الشيخ محمد زحل رحمه الله رحمة واسعة وأخلف على الأمة وعلى أهل المغرب خيرا.

الشيخ محمد العريفي:
توفي اليوم العالم المحدّث الداعية المغربي محمد بن أحمد بن سعيد الملقب بزحل، أعزي أهلي بالمغرب وبقية العالم، رحمه الله وغفر له وأسكنه الفردوس.

الدكتور أحمد الصويان:
توفي اليوم علم من أعلام العلم ورموز الدعوة في المغرب فضيلة الشيخ العلامة محمد زحل رحمه الله تعالى. اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرا منها.

د. يسري محمد إبراهيم:
توفي الليلة الشيخ المحدث المغربي محمد زحل عليه رحمة الله فأحسن الله عزاء أهله وطلابه وأحبابه وتقبله الله في الصالحين وأعلا درجته في المهديين.

د. محمد الصغير:
توفي اليوم العلامة الشيخ محمد زحل رئيس رابطة علماء المغرب العربي وعلم من أعلام الأمة أسأل الله أن يتقبله في الصالحين وأن يخلف الأمة خيرا.

د. محمد الهبدان:
نعزي أنفسنا وجميع المسلمين بوفاة علامة المغرب محمد زحل تغمده الله بواسع رحمته و أسكنه فسيح جناته

د. عبد المحسن المطيري:
رحم الله شيخنا العلامة محمد زحل كان إماما في السنة ومحاربة البدعة ونشر العلم الشرعي والدعوة، زرته العام الماضي فأجازني بصحيح البخاري..

بروفيسور الأمين الحاج:
في يومنا هذا فجعنا بخبر وفاة العلامة محمد زحل، تغمده الله بواسع رحمته، وعظم الله أجر أهله ومحبيه.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين:
توفي اليوم الأربعاء 1 ذي الحجة 1438 العالم والداعية وأحد مؤسسي الحركة الإسلامية بالمغرب وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ محمد زحل.
رابطة علماء المسلمين:
تعزي رابطة علماء المسلمين الأمة الإسلامية بوفاة العلامة محمد زحل رئيس رابطة علماء المغرب تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته .

هيئة علماء فلسطين في الخارج:
العلامة الشيخ محمد زحل، رئيس رابطة علماء المغرب العربي، الذي وافاه الأجل يوم الأربعاء 01 ذي الحجة 1438هـ الموافق 23/08/2017م، عن عمر يناهز 74 عاماً قضاها في خدمة الإسلام وأهله والعلم الشرعي والمنافحة عن الحق وحامليه، وقد كان الشيخ رحمه الله تعالى من أوائل من أسسوا الحركة الإسلامية في المغرب أوائل سبعينيات القرن الماضي، كما أنه عضو مؤسس في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
نعزي شعبنا الشقيق في المغرب والأمة الإسلامية جمعاء وإخواننا في رابطة علماء المغرب العربي والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وأهل الشيخ وذويه وتلاميذه فإننا نضرع إلى الله تعالى أن يتقبله في عباده الصالحين وأن يرزقه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
وإنا لله وإنا إليه راجعون

رابطة علماء المغرب العربي
بكل الأسـى والحزن تلقينا خبـر وفاة رئيس رابطتنا رابطة علماء المغرب العربي الشيخ العالم العامل المجاهد القدوة بقية السلف في زماننا، الشيخ محمد زحل، نسأل الله أن يتغمده برحمته وأن يجعله في علييـن مع النبييـن والصديقيـن والشهداء، فقد كان منارة للعلم والصبـر والعفة والغيـرة على دين الإسلام في ثبات وصبـر وقوة فهم وحسن خلق.
ونقول لأنجاله الأبرار وذويه الكرام: إنّ لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى، فلتصبروا ولتحتسبوا.
كما نعزي المغاربة والمسلمين قاطبة في عالِمهِم الفذ الذي أوذي فـي سبيل الله فظل شامخًا منافحًا عن دين الله وحرماته لا يخاف في الله لومة لائم.
لقد ترك الفقيد العزيز فـي الأمة ثلمة قليل من يستطيع سدها فاللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلف لنا خيرًا منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *