تفاعلات بعض التجار إثر قرار السلطات منع بيع النقاب في الأسواق

كريمة الباز بائعة ألبسة شرعية بسلا
زارها المقدم في محلها التجاري بجانب مسجد محمد السادس، يوم الأحد، وطلب منها الحضور للمقاطعة، هناك طلبوا منها عدم بيع ما أسموه البرقع ابتداء من يوم الأربعاء.
قالوا لها بالحرف “نهار الأربعاء منلقاوهش عندك، وأضافوا كنفضلو أن المنقبات يرجعو يلبسو الجلباب والنقاب المغربي”.

خالد (اسم مستعار) تاجر بالدار البيضاء
أخبرنا خالد صاحب محل بقسارية الحي المحمدي عبر اتصال هاتفي، أنه زاره فعلا يوم الأحد أعوان السلطة، وطلبوا منه عدم بيع النقاب والتوقيع على اِلتزام بعدم بيع النقاب والبرقع، ولا زالت دورياتهم مستمرة في جميع المحلات التجارية بكل أنحاء مدينة الدار البيضاء.

جواد اسم مستعار لتاجر بالجديدة
قال: جاءت لجنة تتكون من قائد الملحقة الإدارية الخامسة التابعة لحي المويلحة ومعه 5 أعوان، لم يتعرف عليهم، ورجلي أمن، وأمره القائد بأن يريه أنواع النقابات التي تتواجد عنده بالمحل، وعند معاينتهم لها تدخل أحد الأعوان وأمره بالتخلص منها في أقرب الآجال، ولم يبرر له المنع أو الجهة المسؤولة عنه، وتساءل صاحب المحل عن سبب المنع، فرد عليه بالحرف نحن لا نعرف السبب، داكشي جاي من الفوق، وسلمه الإشعار.
وقال شهود عيان في المدينة أنهم شاهدوا رجال السلطة يتجولون في السوق، ويوزعون الإشعار على تجار الخمار والنقاب.

عبد الرحمان ابن صاحب محل تجاري بابن ديبان بطنجة
صرح لنا قائلا: يوم الأحد 8 يناير على الساعة 12:00 زوالا، جاءت قائدة الحي ومعها المقدم وأحد العاملين في مقاطعة الحي. لمحل والدي قصد تنبيهه وإخباره بأنه منذ اليوم لا يمكن أن يقتني أو يبيع النقاب، وما يعرف لدينا بالسدل، وأضافت أنه ستكون هناك لجنة تقوم بزيارة محلات لبيع الملابس وتأخذ منها السلعة النقاب يعني، وكانت معهم أكياس يأخذون عينات من السلع معهم، وصرح لنا ابن صاحب المحل، أن الخطوة خلفت استياء عارما، ربما تدفع التجار باتجاه التكتل للدفاع عن مصالحهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *