الصباح تتلقى 10 ملايين سنتيم للنيل سمعة هذا الشيخ

من خلال قناة “المواطن تي في” كشف الداعية المغربي عبد القادر شوعة أن يومية “الصباح” تلقت مبلغ 10 ملايين سنتيم كمقابل للإساءة لسمعته، ونشر أخبار زائفة لا أساس لها من الصحة.
وأوضح الشيخ المقيم في بلجيكا أن “الصباح” لم تتحل بالمصداقية والمهنية، ولم وتراسله أيضا لتستفسره عن رأيه فيما نشرته من تهم تطاله.
وكشف الشيخ شوعة أن ابنه -حسب اعترافه- دفع لـ”الصباح” مبلغ 10 ملايون سنتيم لنشر مقالين عنه، المقال الأول نشر في الصفحة الأولى وتضمن صورته مرفقة بعنوان “زوجة شيخ سلفي تفضح علاقته بشابة في العشرينات”، والثاني نشر في عدد: السبت والأحد 13/14 يوليوز 2013؛ ومما جاء فيه أن “فتحت النيابة العامة بالناظور، أخيرا، تحقيقا في اتهام داعية سلفي من قبل زوجته بالتهديد بالتصفية الجسدية، بعد اكتشافها علاقته غير الشرعية مع فتاة في مقتبل العمر”، وأن مصادر مقربة من المشتكية “أوضحت أن الشيخ المقيم بالديار البلجيكية صار يتردد على خليلته باستمرار وألزمها بارتداء الخمار درء للشبهات، مؤكدة أنه دخل في خلاف حاد مع زوجته وأبنائه بسبب رغبته في الاقتران بالمسماة «ر.و»”.
وليست هذه الواقعة الوحيدة التي أثبتت استهداف هذا المنبر للمشتغلين بالعلم والدعوة، حيث سبق لها أن افترت على أحد قياديي «حركة التوحيد والإصلاح» بأنه اعتقل رفقة فتاة أجنبية عنه في خلوة غير شرعية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *