أهم النصائح لضمان عودة آمنة لطفلك إلى المدرسة نور الهدى القروبي 

لأن الدخول المدرسي لهذا العام يأتي في ظل جائحة كوفيد-19-، التي مازالت تلقي بظلالها على حياتنا وصحتنا، كان لا بد من مضاعفة الجهود من أجل حماية أطفالنا وتوفير السبل المثلى لضمان دخول دراسي آمن لهم، ويبقى دور الأم أساسيا في هذه السياق، لذلك نقدم لكم أهم النصائح التي ستساعد على ضمان عودة آمنة للأطفال إلى مقاعد الدراسة:

  1. حث الأبناء على الالتزام بالإجراءات الوقائية،فرغم معرفتنا بالاحتياطات اليومية اللازم اتخاذها لمنع الإصابة بفيروس كورونا، إلا أنه لا بد من تعزيزها، وتذكير أطفالنا بأهميتها، كالالتزام بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، وغسل اليدين باستمرار.
  2. التأكد من التزام المدرسة بتوصيات وزارة الصحة، ومراجعة تطعيم المعلمين والموظفين، وضمان تحقق التباعد في الفصول الدراسية والممرات والحافلات، وتوفر أماكن لغسل اليدين بشكل متكرر، وإتاحة معقم لليدين، وزيادة خدمات التنظيف، وتكثيف تطهير الأسطح، وإقامة الأنشطة وخصوصا الرياضية في مجموعات صغيرة.
  3. محاورة الأبناء، من المهم التحدث مع الطفل بإيجابية ومحاولة تبديد مخاوفه بشأن الفيروس، والتركيز على الأمور الممتعة التي قام بها في المدرسة كرؤية الأصدقاء في حديقة المدرسة، أو التعرف على أصدقاء جدد، فتأكدي من أنك تستمعين باهتمام، وساعدي طفلك على التعامل مع مشاعره بطريقة مطمئنة، وشجعيه على الالتزام بالاحتياطات اللازمة لحماية نفسه وزملائه.
  4. وضع نمط غذائي صحي ومتوازن للطفل، يساعده على تقوية مناعته، ويحميه من الأمراض، مع الحرص على تنظيم ساعات نومه، خاصة وأنه لازال في مرحلة النمو.
  5. فحص صحة الطفلبشكل دوري أو سنوي، للتأكد من أن نظام المناعة لديه نشط وسليم، وأنه يتمتع بصحة جيدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *