افتتاح فرع لدار القرآن بمدينة الجديدة تابع لجمعية الإمام مالك للدعوة والإرشاد

أقيم عصر يوم الأحد، 28 صفر 1433 الموافق ل 22 يناير 2012، الحفل الرسمي لافتتاح فرع جديد لدار القرآن التابعة لجمعية الإمام مالك للدعوة والإرشاد بمدينة الجديدة.
الفرع الجديد تم افتتاحه بحي القلعة، درب الفقيه بالهيبة، الزنقة 352 الرقم 23 مكرر.
وقد عرف اللقاء إقبالا كبيرا من لدن ساكنة الحي، ومن قبل الكثير من رواد دار القرآن من مختلف مناطق مدينة الجديدة، كما تضمن اللقاء الذي أداره الأستاذ نور الدين درواش، تلاوات قرآنية لطلبة دار القرآن، ومداخلات لبعض أساتذة الدار تمحورت حول عدة مواضيع، من أهمها مداخلة الدكتور محمد أبو الفتح حول “بيان أهداف دار القرآن” وحاجة المجتمع إلى مثل هذه المؤسسات القرآنية، فيما تناولت مداخلة الأستاذ توفيق نبيل “فضائل حامل القرآن”، بالإضافة إلى مداخلة أخرى في “بيان فضل مجالس الذكر” تم إلقاؤها من طرف الأستاذ عبد الجبار منير، كما تخللت فقرات هذا الحفل الافتتاحي قراءات شعرية.
وقد استقبل سكان حي القلعة بترحيب كبير افتتاح هذا الفرع آملين أن يكون لهم عونا وسندا في تربية أبنائهم وإصلاحهم وحمايتهم من كثير من السلوكات السلبية التي يعتبر الحي مرتعا لها.
فيما طالب سكان أحياء أخرى الجمعية بالعمل على افتتاح فروع لها في باقي أحياء المدينة لتقوم بما قامت به دار القرآن الأم الكائنة بدرب غلف الزنقة 603 الرقم 40، حيث تعرف إقبالا كبيرا، وصارت بفضل الله عز وجل ثم جهود القائمين عليها قبلة للراغبين في حفظ كتاب الله تعالى، كما أنها تنظم مصلى من أكبر مصليات المدينة في ليالي رمضان لصلاة التراويح..
يذكر أن دار القرآن التابعة لجمعية الإمام مالك للدعوة والإرشاد بالجديدة بدأت أنشطتها سنة 1420هـ/1999م ومنذ ذلك الحين وهي تمارس نشاطها التعليمي والإرشادي، وقد أضحى أثرها ملموسا في كل أنحاء المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *