أخبار دولية

حبس المتهم بالإساءة للرسول الكريم بالكويت 21 يومًا
أصدرت الإدارة العامة للتحقيق في الكويت قرارًا بحبس المدون (ح. ن) المتهم بالإساءة إلى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لمدة 21 يومًا، وإحالته إلى السجن المركزي، بعد التحقيق معه في القضية المقامة ضده من الادعاء العام، وتوجيه تهم الإساءة إلى النبي الكريم صلى الله عليه وسلم والسيدة عائشة رضي الله تعالى عنها، في حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد أن اعترف بالتهم وأخذ يستغفر من العبارات المسيئة التي كتبها.
وقال مصدر أمني: “التحريات التي أعدها جهاز “الجرائم الإلكترونية” أكدت امتلاك المتهم للحساب الذي صدرت منه العبارات المسيئة، ومن المتوقع أن يمثل أمام قاضي التجديد إلى حين تحديد جلسة له أمام محكمة الجنح”.
إلى ذلك، قالت مصادر مطلعة: إن مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم، سيخصص جزءًا منها لمناقشة التطاول على مقام الرسول صلى الله عليه وسلم بعد أن قدم مجموعة من النواب مقترحًا بقانون ينص فيه على عقوبة الإعدام لكل من يسيء للذات الإلهية ويطعن في الرسول صلى الله عليه وسلم أو في عرضه.
وأقام تجمع “دعاة الكويت” مهرجانًا خطابيًّا تحت عنوان “الشعب الكويتي ينتصر لعرض رسول الله” في ساحة الإرادة مساء أمس الأربعاء، حذروا فيه وزارة الداخلية من أي تراخ في التعامل مع هذا الشخص أو تحويل القضية إلى جنح صحافة.

الموساد: حكم الإسلاميين سيشعل الحرب العالمية الثالثة
قال رئيس جهاز الموساد السابق شبتاي شافيط: إن وصول الإخوان للحكم في عدة دول عربية مثل مصر وتونس وليبيا سيؤدي إلى تعجيل الحرب العالمية الثالثة.
وادعى شافيط أن الحرب التي يزعمها ستكون ضد “الإسلام المتطرف” الذي قال بأن جماعة الإخوان المسلمين جزء منه، حسب تصريحاته.
وبحسب جريدة الفجر المصرية، أكد شافيط أن العلاقات “الإسرائيلية” – المصرية الجيدة التي أنشأها مبارك ونظامه ستنتهي قريبًا مع سيطرة الإخوان على الحكم كاملاً، وأن إلغاء اتفاقية الغاز ستكون أول إجراء ضد “إسرائيل” يتخذه الإخوان.
وأضاف شافيط أن الإخوان لو حكموا كاملاً فهناك خطر في أنه ستتخذ قرارات لإلغاء اتفاقية السلام وكافة اتفاقيات التعاون الأمني والعسكري بين مصر و”إسرائيل”، وينتهي عهد كبير من الصداقة المصرية – “الإسرائيلية”، والنموذج الإيراني المؤلم سيتكرر بصورة أضخم في مصر.
وتوقع شافيط أن هناك أحداثًا ستقوم في مصر الأيام القادمة لتمنع الإخوان من السيطرة على الحكم؛ لأن هناك قوى عديدة ترفض حكم الإخوان، وستتحد لمواجهتهم، ولن يمر هذا العام إلا والإخوان لن يحكموا مصر.
يذكر أن الكيان الصهيوني طلب من مصر في وقت سابق إذنًا بإرسال طائرات لنقل محتويات سفارتها في القاهرة.

الفاتيكان يعزل 3 كهنة لتزويجهم الشواذ
أصدر بندكت السادس عشر بابا الفاتيكان قرارًا بعزل ثلاثة كهنة تابعين للكنيسة الكاثوليكية في كل من النمسا وهولندا وفرنسا، وذلك عقابًا على قيامهم بتزويج شواذ، رغم الحظر المفروض في الكنيسة الكاثوليكية على هذا الأمر.
وقال راديو الفاتيكان: “الكهنة فعلوا جريمة كنسية رغم حظر ومنع زواج الشواذ داخل الكنائس، وهناك تحقيقات حول عدة وقائع قاموا بارتكابها منها زواج 2 من الشواذ، وإتمام طقوس الزواج في العلن ودق أجراس الكنيسة رغم أنها ممنوعة”.
وأكد الراديو أن بابا روما قام بالتصديق على عزلهم من رتبتهم الكهنوتية وخدمتهم الرعوية.
وكانت رئيسة وزراء الدنمارك هيله ثورنينج شميت قد أكدت أن الحكومة الدنماركية انتهت من إعداد مشروع قانون يسمح بزواج الشواذ في الكنائس أو مجالس البلدية، بدءًا من هذا الصيف.
وقالت ثرونينج شميت للصحافيين: “هذه خطوة طبيعية وصحيحة لدنمارك حديثة، ويحق للقساوسة بمفردهم الامتناع عن تزويج شواذ وفقًا لمشروع القانون الذي يمنح جميع أعضاء الكنيسة اللوثرية الرسمية – التي ينتمي لها 80% من سكان الدنمارك البالغ عددهم 5.6 مليون نسمة – فرصة عقد قرانهم في الكنيسة “بغض النظر عما إذا كانوا سيتزوجون من شخص من الجنس الآخر أو نفس الجنس”.
وأضافت: “هي بادرة مهمة وهي أيضًا توضح مدى عظمة الدنمارك، إذ إننا نحترم الاختيار الفردي للمواطنين، لكننا أيضًا نحترم القساوسة”.
وكانت منظمة التعاون الإسلامي قد قررت الانسحاب من لجنة تابعة لمجلس حقوق الإنسان الدولي احتجاجًا على مناقشة ما يسمى بـ”حقوق المثليين”، في إشارة إلى الشواذ جنسيًّا.

توقعات أمريكية تكاليف مقاتلات “إف – 35” تصل لـ1.45 تريليون
أظهرت وثيقة لوزارة الحرب الأمريكية أن إدارة الرئيس باراك أوباما تتوقع حاليًا أن يبلغ إجمالي تكاليف تطوير وشراء وتشغيل مقاتلات “إف-35” التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن إلى 1,45 تريليون دولار خلال الخمسين عامًا المقبلة.
وكانت أحدث تقديرات البنتاجون للتكاليف الشاملة للمقاتلة “إف-35” -وهي أغلى برنامج أمريكي للأسلحة- قد ازدادت من نحو تريليون دولار قبل عام وتأخذ التقديرات في الاعتبار معدل التضخم.
وقال المحللون: “يمثل التضخم أكثر من ثلث تكاليف التشغيل المتوقعة للطائرة، ولكنَّ المسئولين العسكريين ومديرين تنفيذيين في صناعة الأسلحة أشاروا إلى أنه من شبه المستحيل توقع معدل التضخم خلال نصف القرن المقبل”.
ودفع هؤلاء المسئولون بأنه لم يتم من قبل حساب تكاليف أي برنامج للأسلحة خلال هذه الفترة الطويلة، وأنه حتى توقعات التكاليف في الأجل القصير لطائرات أخرى لا تتضمن تكلفة تحديث وتطوير البرامج.
وقال المحللون: “لا يزال البنتاجون يعتزم شراء 2443 وحدة من الطائرات الأسرع من الصوت التي لا يمكن للردارات رصدها فضلاً عن 14 طائرة تطوير خلال العقود المقبلة بالرغم من أن وزير سلاح الطيران مايكل دونلي حذر الأسبوع الماضي من أن مزيدًا من المشاكل الفنية أو ارتفاع التكاليف قد يقلص هذه الأعداد”.
وتتحدث التقديرات الجديدة التي تستند إلى حسابات أجراها مكتب تقدير التكاليف عن أن تكاليف التشغيل والصيانة ستبلغ 1.11 تريليون دولار شاملاً التضخم، بينما تصل تكلفة التطوير والتوريدات إلى 332 مليار دولار.
وتوقع مكتب المحاسبة الحكومي الأسبوع الماضي أن تبلغ تكاليف تطوير وشراء المقاتلات 397 مليارًا ارتفاعًا من 382 مليارًا فيما سبق.

تقرير الناتو ترك عشرات اللاجئين يواجهون الموت العام الماضي
توصل تقرير رسمي أوروبي إلى أن قوات حلف شمال الأطلسي “الناتو” وخفر السواحل تقاعسوا عن إنقاذ قارب يحمل عشرات اللاجئين في البحر الأبيض المتوسط، حسبما كشفت صحيفة “الجارديان” البريطانية.
وقالت الصحيفة في تقرير لها يوم الخميس إنَّ “سلسلة من الإخفاقات التي قامت بها سفن الناتو الحربية وحرس السواحل الأوروبيون قادت إلى موت عشرات المهاجرين الذين تركوا على غير هدى في البحر”.
وأوضحت أن هذه النتيجة توصل إليها تقرير رسمي أوروبي بحث في مصير هذا القارب “الذي ذهبت مناشداته الحزينة من دون إجابة لأيام متتالية”.
وأشارت الصحيفة إلى “أنَّ تحقيقًا في الأمر استمر تسعة أشهر وأجراه (مجلس أوروبا)- وهو الهيئة المكلفة بمتابعة أوضاع حقوق الإنسان في أوروبا- قد كشف عن العديد من الإخفاقات”.
وقال معدّ التقرير تينيك ستريك: “يمكن أن نتحدث قدر ما نشاء عن حقوق الإنسان، لكن إذا كنا في نفس الوقت نترك أناسًا للموت- ربما لأننا لا نعرف هويتهم أو لأنهم أتوا من إفريقيا- فإنَّ هذا يفضح إلى أي مدى تكون هذه الكلمات عديمة المعني”.
وكانت الصحيفة قد كشفت قصة ذلك القارب الذي كان متجهًا من ليبيا إلى الشواطئ الأوروبية خلال الحرب التي كانت محتدمة بين قوات الثوار وكتائب القذافي العام الماضي. وتمكنت الصحيفة من جمع شهادات من الناجين القلائل في مايو الماضي ونشرت تقريرا مفصلا عن الحادثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *