اخبار دولية

الكيان الصهيوني يتمنى أن يبقى الأسد

قيم “غيورا آيلاند” الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي الصهيوني الوضع في سورية بالقول إن السيناريو الأفضل للكيان الصهيوني هو أن يبقى الوضع على ما هو عليه لأطول فترة ممكنة، لأنه وفق وجهة نظره فإن سقوط النظام السوري وصعود الإسلاميين إلى الحكم سيكون تأثيره قويا على الكيان الصهيوني.
وأوضح أن الاحتمال الأفضل كذلك للكيان هو أن تتفكك سورية بشكل تام، وحصول تصعيد في العالم العربي والشرق الأوسط، وأضاف أن الأفضل هو بشار الأسد يحارب من أجل شرعيته أمام العالم، ويبقى الوضع على ما هو عليه أطول ما يكون، صحيح أنه مؤلم من ناحية الشعب السوري الذي يقتل، ولكنه بالنسبة للكيان الصهيوني فهذا هو السيناريو الأفضل.
وجاءت تصريح “آيلاند” والذي يشغل منصب المستشار الاقتصادي لشراكة التنقيب عن النفط “غفعوت”، في كلمة له في المؤتمر الاقتصادي “إيكونوميس” والذي ينظمه مركز “غلوبوس” الاقتصادي، وتحدث فيها عن الواقع الجيوسياسي والأمني الذي يحيط بـالكيان الصهيوني ويؤثر على اقتصاده.
وبحسب المسؤول الصهيوني فإنه ليس المهم من يحكم مصر في المرحلة المقبلة ولكن المهم هو أن تبقى حالة اللا حرب الحالية حتى لو تم إلغاء الاتفاقيات الأخرى، وبحسبه فإن تأثير اللا حرب ليس سياسيا وأمنيا فحسب، وإنما مصيريا لاقتصاد الكيان الصهيوني.

(يهود متشددين): شكرا يا هتلر على المحرقة!!
قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن يهود متشددين وراء حادثة تخريب لمركز “ياد فاشيم” الذي يخلد ذكرى “المحرقة اليهودية،” وكتابة جمل وعبارات عنصرية على جدار المتحف.
وأشارت الصحيفة إلى أن الجدار كتبت عليه جمل مثل “شكرا يا هتلر على المحرقة.” و”إذا كان هتلر غير موجود، فإن الصهيونية ستخترعه”، بالإضافة إلى “أيها اليهود، استيقظ”.
وجاء في تقرير الصحيفة أن الشرطة الصهيونية لا تزال تبحث عن هؤلاء اليهود المتشددين الذين يعتقد أنهم وراء هذه الحادثة.

ارتفاع حاد في مبيعات الأسلحة الأمريكية للخارج

كشف تقرير جديد لوزارة الخارجية الأمريكية أن مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى الخارج شهدت ارتفاعًا حادًا تجاوز 44 مليار دولار العام الماضي، وسط تقليص حجم الإنفاق العسكري في الولايات المتحدة.
وبحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أفاد التقرير الصادر في 14 يونيو أن: “الوزارة سمحت بمبيعات بقيمة أكثر من 44 مليار دولار من المعدات العسكرية وغيرها من الأجهزة التقنية الأمريكية في العام المالي 2011، في ارتفاع بأكثر من 10 مليارات دولار عن العام الذي سبق”.
وقد منحت الوزارة ما يزيد عن 83 ألف رخصة تصدير في 2011، وهو معدل غير مسبوق.
وارتفعت مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى الشرق الأوسط، حيث تضاعفت مشتريات الأردن من الأسلحة الأمريكية عام 2011 عن الذي سبقه، وبلغت أكثر من 120 مليون دولار.
وسجلت مبيعات الأسلحة الأمريكية للكيان الصهيوني عام 2011، والتي تعتبر واحدة من أكبر مشتري السلاح الأمريكي نحو 1.5 مليار دولار، ومعظمها من الدبابات والمركبات العسكرية والطائرات.
وقد ارتفعت مبيعات الأسلحة الأمريكية لأستراليا بمعدل الضعف لتبلغ 1.5 مليار دولار عام 2011، كما ارتفعت مبيعات السلاح إلى اليابان وبلغ حجمها 6.4 مليارات دولار وشملت الطائرات وأجهزة الرادار.
وبلغت قيمة الصفقات العسكرية الأمريكية لأفغانستان أكثر من 3.5 مليارات دولار، وكانت بمعظمها من أنظمة الطائرات وأنظمة إلكترونية مثل الرادارات، فيما طلبت باكستان التي تشهد علاقاتها توترًا مع أمريكا بعد إغلاق طرق الإمدادات إلى أفغانستان، تجهيزات عسكرية بينها طائرات ودبابات بقيمة 218 مليون دولار.
وقال مسئولون أمريكيون للشبكة: “الدول تسعى لشراء الأفضل، ولضمان ذلك تتجه إلى الأنظمة الدفاعية الأمريكية”.
ويتطلب بيع معدات عسكرية أمريكية متطورة وغيرها من التقنيات غير العسكرية مثل الأقمار الاصطناعية، الحصول على رخصة من وزارة الخارجية.
وتفرض القوانين على الخارجية الأمريكية إطلاع الكونغرس سنوياً على حجم التراخيص التي تجيزها الوزارة لكل دولة، وقيمة تلك الصفقات العسكرية.

الشواذ يهددون علاقة كنيسة إنجلترا بالدولة
تعاني كنيسة إنجلترا أكبر خلاف لها مع الدولة منذ 500 عام بموجب خطط حكومية لتقنين زواج الشواذ.
وذكرت صحيفة تايمز البريطانية أن مصادر كنسية كبيرة حذرت من أنه إذا مضى التقنين قدما كما هو مقترح فإن السبيل الوحيد التالي سيكون قطع علاقة مهمة بين الكنيسة والدولة.
وقالت الصحيفة: “انفصال الكنيسة عن دورها بوصفها مأمور سجل ديني للدولة لن يبلغ الإبطال الكامل لاعتراف الدولة بالكنيسة ولكنه سيكون خطوة هامة في ذاك الاتجاه وستولد عاطفة جياشة وامتعاض بدء من رواد الكنيسة فصاعدًا”.
ويتخوف الأساقفة أن تكون العقيدة التقليدية للكنيسة بأن الزواج لا يكون إلا بين رجل وامرأة، في موضع شك إذا دُفع بهذا التغيير إلى الأمام.
من جانبها أصرت الحكومة على أن المؤسسات الدينية لن تكون مضطرة لتنفيذ زيجات الشواذ.
وقال ليام فوكس، وزير الدفاع البريطاني السابق، إن زواج الشواذ هوس يستحوذ على النخبة التي تسكن العاصمة وليس الناس العاديين، أما وزيرة الداخلية تيريزا ماي فأعلنت أنها تؤيد زواج الشواذ.
وفي محاولة لتفادي ثورة من نواب مجلس العموم من المقرر أن يسمح رئيس الوزراء لهم بتصويت حر حول القضية باعتبارها مسألة أخلاقية.
وحذر الأساقفة من أن تقييد الأزواج الشواذ بمراسم غير دينية من غير المرجح أن يصمد أمام طعن قضائي بموجب القانون الأوروبي على أساس التمييز.
ونبهوا إلى أن عدة عناصر رئيسية من مقترحات الحكومة لم تُدرس جيدا وهي غير سليمة قانونيا وجادلوا بأن زواج الشواذ سيقود إلى تمييع في معنى الزواج.

واشنطن بوست: فوز مرسي
الطريق الوحيد لمنع إعادة النظام

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” قرار المحكمة الدستورية العليا بحل البرلمان المصري، والذى يسيطر الإسلاميون على أغلبية مقاعده، محذرة من أن الحكم يعد تقويضًا للصعود السياسي للإخوان المسلمين، كما أنه يعوق كذلك الخطوات التى تم اتخاذها فى سبيل تحقيق الديمقراطية.
وقالت الصحيفة: “قرار حل البرلمان سوف يؤدي إلى إنهاء حالة التوازن التى سعى إلى تحقيقها كل من الثوار والإسلاميين خلال 16 شهرًا منذ سقوط النظام المصرى السابق”.
وأضافت: “الثوار أعربوا عن رفضهم وانتقادهم لقرارات الدستورية، ورأوها نوعًا من الانقلاب من جانب القادة العسكريين للبلاد على الثورة”.
وقالت الناشطة نورا سليمان أحد الأعضاء المؤسسين بحزب العدل الليبرالى: “المجلس العسكرى الحاكم قد تمكن خلال المرحلة الانتقالية من اللعب على المخاوف المتزايدة للناس من حالة الدولة المصرية التى أوشكت على الانهيار”.
وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أنه من المتوقع أن تتسبب تلك القرارات فى حدوث حالة من الاضطراب فى عدة أماكن من البلاد.
وقالت “واشنطن بوست”: “فوز محمد مرسى فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، يعد الطريق الوحيد لمنع عودة النظام القديم إلى كرسى السلطة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *