اخبار وطنبة

الشرطة تكذب وقوع “عملية طعن” في الرباط

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، بشكل قاطع، صحة تسجيل متداول على تطبيقات التراسل الفوري، اليوم الأربعاء، يظهر ضحايا اعتداء مفترض بالشارع العام مرفوق بتعليق صوتي كاذب يدعي أن الأمر “يتعلق بضحايا عملية طعن قام بها مختل عقلي في الرباط”.

ويتعلق الأمر، في الحقيقة، بحادثة سير مميتة عاينتها مصالح منطقة أمن أكدال الرياض حسان في مدينة الرباط، بتاريخ 20 شتنبر الجاري، وذلك بعد صدم سيارة رباعية الدفع 6 أشخاص أثناء عبورهم الطريق، بجوار المستشفى الجامعي ابن سينا، حيث توفي 3 من بينهم وجرى نقل باقي الضحايا للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

الواقعة، حسب المديرية العامة للأمن الوطني، عرفت توقيف سائق السيارة المتورط في الحادث المروري بعين المكان، ليتم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمه للقضاء في حالة اعتقال.

أقراص طبية مخدرة توقف ثلاثينيا بسلا

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بمدينة سلا، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في حيازة وترويج الأقراص الطبية المخدرة.

وأوضحت مصادر عليمة، أنه جرى توقيف المشتبه فيه مباشرة بعد وصوله إلى مدينة سلا على متن حافلة للنقل الطرقي للمسافرين، قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة عن حجز 1050 قرصا طبيا مخدرا من مجموعة من الأنواع، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات ترويج المؤثرات العقلية.

وأضافت المصادر ذاتها أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة؛ وذلك بغرض توقيف باقي المتورطين المفترضين، وكذا تحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

“التطبيقات الذكية” تغضب سيارات الأجرة وتدفعهم للاحتجاج بالصخيرات

أعلن مهنيو سيارات الأجرة الكبيرة بعمالة الصخيرات تمارة، خوض وقفة احتجاجية مفتوحة أمام مقر العمالة، لعدة أسباب ذكروا منها “النقل السري للتطبيقات الذكية، والنقل السري عبر سيارات نقل البضائع، وكذا منع سيارة الأجرة الكبيرة من حمل الركاب خارج المحطات “الريكولاج” وأسباب أخرى.

ووزع مهنيو سيارات الأجرة بعمالة الصخيرات تمارة إعلان الوقفة على جميع أرباب “الطاكسيات” المهنيين، بإلصاقها على الزجاج الخلفي للسيارات.

وأرجع المحتجون أسباب الوقفة إضافة إلى ما تم ذكره، إلى عدة مشاكل أصبح يعيشها القطاع، منها “عدم إعطاء الصلاحية للمستغلين أصحاب السيارات المتهالكة من نوع مرسيدس 240 و250 باستبدالها بأخرى جديدة كباقي المدن”. و”إجبار المستغلين الجدد بتغيير السيارة القديمة بأخرى جديدة رغم أن القديمة لم تتجاوز عشر سنوات”.

تمارة… توقيف ثلاثة أشخاص لتورطهم في سرقة الدراجات النارية وتصريفها

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تمارة، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و53 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في سرقة الدراجات النارية وتصريفها.

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى تورط المشتبه به الأول في سرقة الدراجات النارية التي تكون عادة مستوقفة بالشوارع الجانبية بأحياء مدينة تمارة، قبل أن يتكلف شريكاه بتفكيكها وتخزينها، ثم تصريفها كقطع غيار بأسواق المتلاشيات.

عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز مجموعة من الدراجات النارية المجهولة المصدر، فضلا عن حجز عدة محركات وقطع غيار تعود كلها لدراجات نارية متحصلة من عمليات سرقة.

القنيطرة.. شركة “يازاكي” تدشن مصنعها الرابع بالمغرب

دشنت شركة تصنيع معدات السيارات اليابانية “يازاكي”، بمدينة القنيطرة، مصنعها الرابع بالمغرب والثاني على مستوى المدينة.

تدشين الشركة كان خلال حفل ترأسه وزيرة الصناعة والتجارة، السيد رياض مزور.

فضيحة تهز مجلس مدينة الرباط.. شقق في قلب “أكدال” بـ80 درهما فقط

تفجرت فضيحة كبيرة بمجلس مدينة الرباط، تتعلق بكراء عدد من الفيلات التابعة للملك الجماعي، والتي توجد في قلب واحد من أرقى الأحياء في العاصمة، وهو حي أكدال، بسومة كرائية شهرية لا تتعدى 80 درهما.

مصادر إعلامية أثارت هذا الموضوع، مبرزة أن عضوا بمجلس مدينة الرباط كشف أن عدد تلك الفيلات تجاوز الثمان، وأنه قد تم كراؤها منذ فترة طويلة لمسؤولين وأصحاب نفوذ، مشيرا إلى أن الموضوع كان محط مراسلات في الولاية السابقة للمجلس، الذي كان يرأسه، محمد صديقي، من حزب العدالة والتنمية، وتم طرحه من جديد على هذا المجلس الذي ترأسه أسماء أغلالو، من حزب التجمع الوطني للأحرار.

في المقابل، لم تنف أسماء أغلالو، عمدة الرباط وجود عدد من الأملاك الجماعية المكتراة بأسعار زهيدة، قائلةً: “إن المجلس الحالي بعد تقلده منصب المسؤولية، سجل وجود تلك الأملاك، بل منها فيلات يتم كراؤها بـ50 درهما في الشهر”، موضحة في اتصال هاتفي مع “الأخبار” أن “المجلس يشتغل بشكل مكثف في المرحلة الأولى على إحصاء تلك الأملاك، على اعتبار أنها كانت تابعة للمقاطعات، وباتت تصب في أملاك الجماعة، غير أننا لم نجد وثائق وملفات تهم تلك الأملاك، بل إننا نحاول تجميع المعطيات والوثائق، علما أن من تلك الأملاك من ليست محفظة، ونشتغل في الأول على تحفيظها، ثم سيتم تسليم الملفات إلى محامي الجماعة، من أجل الشروع في المسطرة القانونية”.

القنيطرة.. إيقاف شخصين وحجز 3557 قرص طبي مخدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 26 و27 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه فيهما على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة القنيطرة، مباشرة بعد وصولها على متن سيارة خفيفة حيث تم العثور بحوزتهما على جرعات من مخدر الكوكايين و3557 قرصا طبيا مخدرا من أنواع مختلفة، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر وتندرج هذه القضية في سياق الجهود الدائمة والمتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية بغرض مكافحة تهريب وترويج المؤثرات العقلية.

نائب رئيس جماعة سيدي الطيبي يستغل منصبه ويشيّد “براكة” والسلطات تهدمها

تورّط نائب رئيس جماعة سيدي الطيبي عن حزب الأصالة والمعاصرة (ل.ع)، في المساهمة في انتشار البناء العشوائي بنفوذ الجماعة، حيث شيّد بناية جديدة غير محصية، ما دفع السلطات إلى هدمها.

وكشفت مصادر محلية أن العسقلاني الذي يحمل تفويض رئيس الجماعة في ملف إعادة الهيكلة العمرانية، استغل منصبه وقام بتشييد بناية عشوائية جديدة غير محصية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن السلطات المحلية في شخص الباشا الجديد الذي تم تعيينه قبل أيام قليلة، شنت حملة واسعة لمحاربة ظاهرة السكن العشوائي، حيث أسفرت عن هدم عشرات البنايات العشوائية، غير المسجلة بالاحصاء الذي قامت به السلطات، بينها بناية في ملكية نائب رئيس الجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *