كُتاب الأحداث المغربية ونيشان.. واستمرار مسلسل النفاق الاجتماعي العلماني نبيل غزال

“ربي كيكول فالقرآن {لا إكراه في الدين} ويلا كالها ربي ما بقات هضرة معا شي حد آخر. يعني المسألة محسومة، قطعية كيكولو علماء الإسلام” (نيشان؛ عدد 244؛ 19-25 مارس 2010).

لا أحد يشك أن الكتاب ذووا التوجه العلماني يشنون حربا ضروسا على الإسلام وتعاليمه السمحة؛ تارة بالطعن فيه مباشرة، وتارة بالطعن في بعض شرائعه ووسمها بالوحشية والدموية، وعجز تشريعاته عن مواكبة الحياة ومتطلباتها؛ واعتبار أحكامه جائرة لم تراع مبادئ العدل والمساواة بين الجنسين (الذكر والأنثى)؛ وتارة بالطعن في بعض الملتزمين والمتمسكين بالدين وتتبع بعض الهفوات والمخالفات التي قد يقعون فيها، واتخاذ ذلك هدفا ومرمى لقذف سهام حقدهم الدفين.

ومن تتبع خرجاتهم في الملفات الساخنة التي عرفتها الساحة الوطنية كملف الشذوذ والتنصير والحجاب والحرية الفردية والسينما والإرث.. علم ذلك علم اليقين.
وقد أسفر اعتقال الجهاز الأمني الأخير لأكثر من 70 منصرا أجنبيا وإغلاق ملجأ (قرية الأمل) عن بعض تلك الخرجات، كان أغربها وأكثرها مدعاة للضحك والسخرية خرجة المدعو “مختار لغزيوي” صحفي جريدة الأحداث المغربية ومجلة نيشان، وذلك من خلال ما يمكننا أن نسميه تجوزا مقالا، نشر بمجلة نيشان (عدد 244؛ 19-25 مارس 2010) بالدارجة أسماه “باسم الرب”، افتتحه كعادته بالدعوة للحديث عن هذا الموضوع بكل هدوء، وهي بالمناسبة مقدمة يكررها الكاتب في العديد من مقالاته؛ وهو ما يدعونا إلى نصيحته من خلال هذا المنبر المحترم إلى تحسين مستواه الأدبي؛ وإلى مزيد من المطالعة والبحث؛ حتى يكتسب بعض مهارات الكتابة وبراعة الاستهلال.
لقد صدق الحكماء حين قالوا: إذا أردت أن تكشف الكاذب في قوله، فأشغله؛ أو دع الوقت يمر ثم أعد سؤاله وسينكشف لك زيفه وكذبه، وهو ما ينطبق تماما على المدعو لغزيوي؛ فبالأمس القريب وقف صاحبنا مستهزئا بمن يسهر على حماية عقائد المغاربة وبما فيها أجهزة الدولة المكلفة بهذا المجال، ووصف زعزعة عقيدة المسلم بقوله: “..أكثر تهمة باعثة على الضحك في العالم، إذ هي تفترض أن ذلك المسلم غير على سبّة، وأي شيء وقع أمامه من شأنه أن يزعزع عقيدته، في هذه الحالة سنكون أمام عقيدة مزعزعة من عند الله، وبيناتنا يبدو أن التزعزيعة لم تمس العقيدة وحدها بل مست البلد بأكمله” (الأحداث، ع:3841، 19-20-21/9/2009)، واليوم يدعي الكاتب أنه ما دام “ربي كيكول فالقرآن {لا إكراه في الدين} ويلا كالها ربي ما بقات هضرة معا شي حد آخر. يعني المسألة محسومة، قطعية كيكولو علماء الإسلام”، فما هذا التناقض الصارخ؛ وتبديل المواقف والأقوال.
ثم إن أغلب النقاشات الساخنة التي تثار في الساحة الوطنية اليوم؛ والتي يخوض فيها صاحبنا بغير علم؛ حُسم فيها النقاش شرعا منذ زمن بعيد، كمواضيع الخمر والزنا واللواط والسحاق والإرث والإجهاض وتحكيم الشريعة الإسلامية وهلم جرا…
ألم يحرم الله تعالى الزنا والعلاقات بين الجنسين خارج إطار الزواج؛ وبات هذا الأمر محسوما ومقطوعا به عند علماء الإسلام والمذاهب المعتبرة قاطبة؟
فما بال صاحبنا يدافع بمناسبة وغير مناسبة عن كل تلك الموبقات المذكورة، ويفتخر ويتباهى باللحظات التي كان يتسلل فيها ورفقاؤه إلى الأحياء الجامعية الموجودة داخل مدينة العرفان للظفر ببعض لحظات زهر عاطفي عابرة رفقة رفيقات وزميلات لنا، يوم كانت الطالبات تقبلن في الدخول في علاقات غرامية مضحكة مع زملائهن الطلاب الفقراء..” (لغزيوي، الأحداث: ع3812، 17/09/2009).
ويحرض ويشجع على الزنا والبغاء ويحارب ويحاصر الحجاب والعفة بقوله: “مضى إلى غير رجعة ذلك الزمن الذي كانت فيه الحرة الغبية تجوع ولا تأكل بثديها، وحل مكانه زمن لا ينبغي للحرة “القافزة” أن تجوع أمام إمكانية التوفر على سيارة فخمة ومنزل راق ورصيد محترم في البنك، فقط بالقيام باللعبة الرياضية المدرسية، دون أن ندرك أنها كانت تهيؤ عددا كبيرا من زميلاتها التلميذات للتعود عليها وجعلها مهنة في القادم من الأيام” (الأحداث: ع3807، 11/09/2009).
أليس هذا مِن حُبِّ شيوع الفاحشة في الذين آمنوا؟
لقد سبق لرضا بنشمسي مدير مجلة نيشان والمسؤول الجديد للمختار لغزيوي أن صرح في إحدى خرجاته الإعلامية عن امتعاضه الشديد من التخاذل العلماني وعدم توفر أتباعه على الجرأة الكافية للتصريح بأفكارهم ومعتقداتهم كما هو الحال عند أبناء التيار الإسلامي؛ فواجب على صاحبنا أن يمتثل لنصيحة مشغله؛ ويصرح بما يعتقده؛ ويترك عنه أسلوب المراوغة والنفاق؛ الذي بات مكشوفا للعيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *