بلاغ.منتدى الزهراء

في إطار سلسلة اللقاءات التي برمجتها شبكة منتدى الزهراء للمرأة المغربية لمتابعة ملف رفع المغرب لتحفظاته على المادة 16 من اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، استقبل السيد الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى وفدا عن الشبكة بمقر المجلس بالرباط يوم الأربعاء 12 أكتوبر 2011.

وبعد تقديم المنتدى لعرض أمام السيد الأمين العام للمجلس حول المسار الذي عرفه الملف وتخوفات المنتدى من المآلات المحتملة لرفع التحفظات على الأسرة المغربية، أكد السيد الأمين العام بهذا الخصوص أن موقف العلماء الذي تم التعبير عنه في بلاغ 2008 لم يتغير، وأن المجلس الذي يشتغل في إطار مؤسسة إمارة المؤمنين الضامنة لثوابت الأمة سيعمل على الدفاع عن هذه الثوابت التي يشكل الإسلام أحد ركائزها الأساسية.
وعليه ووعيا من منتدى الزهراء للمرأة المغربية بالدور الأساسي الذي تقوم به مؤسسة العلماء في الإشعاع الحضاري للمغرب وضمان الأمن الروحي للمغاربة، فقد طالب المنتدى من المجلس إطلاع الرأي العام على موقفه من الموضوع وطمأنته من أن المكتسبات الشرعية للمرأة التي أعطاها لها الإسلام لن تمس ولن تتأثر بهذه الخطوة.
كما طالب المنتدى بضرورة تدخل المجلس، في إطار الاختصاص الموكول له، لدى الجهات الحكومية للعمل على إرفاق رفع التحفظات ببيانات تفسيرية التي من شانها الحد من التأويلات التي رافقت رفع التحفظات على المادة 16.
د. بثينة قروري
رئيسة منتدى الزهراء للمرأة المغربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *