صفحة الأخبار الدولية

هادف” تطبيق جديد يتيح مشاهدة القنوات الإسلامية

بدأت شبكة تلفزيون المجد الإسلامية بإتاحة قنواتها المشفرة عبر تطبيق هادف بالإضافة إلى عدد من القنوات الإسلامية الأخرى.

ويتيح التطبيق المتوفر على متاجر التطبيقات الإلكترونية خدمات البث المباشر لمحتوى الفضائيات الإسلامية بالإضافة إلى اختيار برامج محددة لمشاهدتها بحسب رغبة المشترك في التطبيق.

وتأتي هذه الخطوة بعد أشهر من إعلان رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات “المجد” الدكتور حمد الغماس، أنه سيتم إطلاق تطبيق “هادف” وسيتاح للجميع مشاهدة القنوات المفتوحة والمشفرة، وعدد من القنوات الهادفة عبر التطبيق.

 

تركيا تشرع في بناء جدار أمني على حدودها مع إيران

قالت إيران إنها لا تعارض قيام تركيا بإنشاء جدار أمني على الحدود المشتركة للبلدين بهدف تعزيز الوضع الأمني.

وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، في مؤتمر صحفي، يوم الاثنين، في العاصمة الإيرانية طهران، “نرحب بكافة المبادرات التي تجعل الحدود بين البلدين أكثر أمناً”.

وأعرب قاسمي عن أمله أن يتم إجراء مزيد من المباحثات مع الجانب التركي حول بناء الجدار على حدود البلدين.

جدير بالذكر أن وزير الدفاع التركي فكري إشيق، قال الأسبوع الماضي، إن مسألة بناء جدار على الحدود بين البلدين، ليس أمرا ضد إيران، بل هي خطوة من أجل أمن السكان والحدود في المنطقة.

 

جمعية نصرانية تتاجر بمعاناة اللاجئين في إيطاليا

قالت السلطات الإيطالية إنها اعتقلت عدداً كبيرة من الأشخاص المنتمين لرابطة كاثوليكية وأحد عصابات المافيا بتهمة الاستيلاء على مخصصات حكومية كان من المفترض أن تصرف على اللاجئين المقيمين في أحد مراكز الاستقبال الحكومية.

وتمكنت “عائلة أرينا” التابعة لمافيا “ندرانجيتا” الإجرامية من تكوين ثروة عبر تقديم الخدمات للمركز في ايزولا دي كابو ريزوتو والاستحواذ على أموال الدولة المخصصة للمهاجرين.

وأفاد بيان للشرطة في كانتانزارو بمدينة كالابريا أن “أكثر من 500 عنصر أوقفوا 68 شخصا خلال الليل (…) متهمين بالارتباط بالمافيا، والابتزاز، وحمل الأسلحة بشكل غير قانوني، والاختلاس على حساب الدولة، والسرقة”.

وأظهر التحقيق أن “عائلة أرينا” بالتعاون مع ليوناردة ساكو، رئيس رابطة “ميزيريكورديا” الكاثوليكية، التي تدير المركز كانت تستغل معاناة 1500 مهاجر كانوا يقيمون في ذلك المركز. و اعتقلت السلطات إثر الأزمة القس ادواردو سكورديو الذي كان يحصل على 150 ألف يورو مقابل إلقاءه المواعظ الدينية.

وأشار مساعد المدعي العام فينسينزو لوبيرتو إلى أن “نحو 32 مليون يورو (35 مليون دولار) ذهبت بشكل مباشر إلى حساب العائلة”.

وذكرت الشرطة أن “عائلة أرينا” حصلت من خلال ساكو على عقود لخدمات مثل تأمين احتياجات المركز الغذائية لرابطات أقامتها خصيصا لهذا الهدف ولعائلات منتمية إلى “ندرانجيتا”.

وقدمت كذلك خدمات غذائية إلى مركز الاستقبال في جزيرة لامبيدوسا الإيطالية والتي بقيت لأعوام عدة في الواجهة كونها المحطة الأولى التي كان يصل إليها عدد كبير من المهاجرين في أكبر تدفق لهم إلى أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

 

الإرهاب” صفة دائمة تقضي على مستقبل المسلمين في فرنسا

في تقرير نشرته صحيفة “آي” بعنوان “كيف يكون لي ثقة في دولة دمرت إلى حد كبير حياتي”.  أكد أحد الذين اتهمتهم الدولة الفرنسية بالإرهاب أنه “فقد ثقته في هذا البلد”.

وقال حليم عبد الملك، إنه”لم يصوت في الانتخابات الرئاسية الأخيرة الأسبوع الماضي، إذ أنه كمشتبه به بالقيام بأعمال إرهابية، سيحتاج إلى إذن خاص للتصويت”.

وقال عبد الملك إنه “فقد الثقة في النظام السياسي في هذا البلد الذي كان لطالما اعتبره وطنه وافتخر به”.

وأشارت الصحيفة إلى أن عبد الملك يعتبر رسميا شخصا مشتبها به، رغم أنه لم يحاكم أو تم إدانته بأي جريمة إرهابية، مضيفا أنه أول شخص استطاع نقض قرار الاحتجاز المنزلي من قبل أحد المحاكم.

واستطاع عبد الملك (35 عاما) الذي يعمل ميكانيكيا الحصول على حريته بعد معركة طويلة مع القضاء في يناير في عام 2016.

وأردفت الصحيفة أن “المئات من الأشخاص ما يزالون سجناء في منازلهم بعد حملة الاعتقالات التي تلت الهجمات القاتلة في فرنسا في السنوات القليلة الماضية”.

 

الأمن التركي: القبض على 3 عناصر حاولت احتجاز أردوغان ليلة الانقلاب الفاشل

ألقت قوات الأمن التركية يوم الثلاثاء، القبض على ثلاثة عناصر من قوات الكوماندوز، ممن شاركوا بفعالية في محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو الماضي.

ووفقاً لمعلومات حصلت عليها الأناضول، فقد أقي القبض على العناصر الثلاثة في ولاية أدرنة (غرب)، أثناء محاولتهم الهرب إلى خارج البلاد.

والعناصر الثلاثة كانوا من بين فريق عسكري، مكلف باحتجاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليلة الانقلاب، واتخاذه رهينة في “قصر خُبر” بمدينة إسطنبول.

وأشارت المعلومات أن التحقيقات جارية مع العناصر الثلاثة في مديرية أمن أدرنة.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة “فتح الله غولن”، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

 

النظام السوري أحرق جثامين آلاف المعتقلين بسجن “صيدنايا

قالت واشنطن، يوم الإثنين، إن نظام بشار الأسد أحرق جثامين آلاف المعتقلين السوريين بسجن “صيدنايا”، بريف دمشق، بعد تعذيبهم وقتلهم، خلال السنوات الماضية.

ووزعت الخارجية الأمريكية صوراً ومعلومات لمعتقل “صيدنايا”، وبينها صورة بناية داخل المعتقل، رجحت أنها تستخدم في حرق جثامين، الذين يتم إعدامهم.

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى ستيوارت جونز، خلال مؤتمر صحفي، “نحن نعتقد أن تلك البناية مخصصة لحرق الجثث من أجل التغطية على المدى الذي بلغه القتل الجماعي في سجن صيدنايا”.

وقال المسؤول الأمريكي إن بلاده حصلت على الصور والمعلومات من “منظمات غير حكومية دولية ومحلية وتقارير إعلامية بالإضافة إلى تحليلات استخبارية”.

وأشار إلى أن الصور والمعلومات “تؤكد ما وصل إليه النظام السوري (في معاملة السجناء السوريين) مع استمرار دعم حلفائه روسيا وإيران”.

وأوضح أن معتقل صيدنايا، هو واحد من بين أكثر من سجن، يتم وضع السوريين فيه وتعذيبهم، حيث يشهد إعدام 50 شخصاً، على الأقل، يومياً، ويحتوي السجن على غرفة لا تتسع لأكثر من خمسة أشخاص يحشر النظام فيها 70 سجيناً.

وأشار إلى أن النظام السوري “فوض القتل خارج نطاق المحكمة لآلاف المعتقلين عبر الشنق الجماعي في سجن صيدنايا العسكري”.

ولم يبين المسؤول الأمريكي السبب وراء قرار الإدارة الأمريكية الإعلان عن تلك المعلومات والصور في هذا الوقت بالذات.

 

منظمة دولية تحذر من كارثية الأوضاع في غزة بسبب الحصار

حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، من انهيار شامل للبنية التحتية والاقتصاد جرّاء شح الطاقة والنقص الحاد للوقود في قطاع غزة.

وقالت اللجنة الدولية، في بيان صحفي، إن “شح الطاقة والنقص الحاد للوقود في غزة عمل على الإضرار بجميع جوانب الحياة في القطاع”.

وأضافت أن “هذا الأمر يوشك أن يحدث انهيارا شاملا للبنية التحتية والاقتصاد المتهالكان فيها بالفعل”.

وأشارت اللجنة، إلى أن “أزمة جديدة تلوح في الأفق في قطاعي الصحة العامة والبيئة، بسبب شح الطاقة، إذا لم يحدث تدخل فوري”.

ولفتت إلى أن “شح الوقود والطاقة قد وصل لمستوى حرج، مما يهدد توفير خدمات أساسية، بما فيها الرعاية الصحية ومعالجة مياه الصرف الصحي وإمدادات المياه النقية”.

ويعاني القطاع الذي يعيش فيه نحو 2 مليون نسمة، من أزمة كهرباء حادة عمرها يقارب 10 سنوات، إذ تصل ساعات قطع التيار الكهربائي في الوقت الراهن إلى 14-16 ساعة يومياً.

 

غرق 20 مهاجرًا بالمتوسط بينهم طفل

لقي (20) مهاجرا -بينهم طفل- مصرعهم غرقا في أعماق البحر الابيض المتوسط إثر محاولتهم الوصول الى أوروبا.

وأعلنت (كارلوتا سامي) المتحدثة باسم المفوضية العليا الابطالية للاجئين في تصريح نشر أول أمس: “ان الضحايا الذين ينحدرون من نيجيريا وساحل العاج وبنغلاديش غرقوا في البحر المتوسط وفقا لروايات الناجين”.

وكان حرس السواحل الإيطالي قد أعلن يوم الأحد الماضي العثور على سبع جثث وانقاذ (480) مهاجرا خلال أربع عمليات في البحر المتوسط أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا.. موضحا إن المهاجرين كانوا يستقلون أربعة قوارب مطاطية، دون تقديم تفاصيل عن اصولهم وجنسياتهم.

 

السعودية تعلن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بالمملكة

نقلت صحيفة عكاظ “السعودية” عن وزارة الصحة في المملكة، أن مواطنا سعوديا يبلغ من العمر 46 عاما توفي في الرياض متأثرا بفيروس كورونا، ومازالت هناك حالة حرجة لوافد عمره 55 عاما.

وقالت الصحيفة أن إجمالي المصابين منذ 2012 وحتى أمس الأول الأحد ارتفع إلى 1541 حالة شفيت منها 937 حالة، وتوفت 664 حالة، فيما لا تزال 6 حالات تحت العلاج حاليا في المستشفيات المخصصة لكورونا.

 

بيتكوين من العالم الافتراضي إلى الواقع

شهدت قيمة العملة الافتراضية “بيتكوين” تحسنا كبيرا منذ بداية العام الجاري، بنحو 2755%، وخلال شهر ارتفعت قيمتها بنحو 43% لتصل إلى 1800 دولار.

بينما قفزت قيمتها السوقية خلال عام بصورة ضخمة للغاية من 7.16 مليار دولار في مايو العام الماضي إلى 27.9 مليار دولار، لتضيف خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط نحو مليار دولار إلى قيمتها السوقية.

وزادت “بيتكوين” مكاسبها منذ بداية العام الحالي إلى نحو 80% مسجلة رقما قياسيا مرتفعا.

ونقلت صحيفة “الاقتصادية” السعودية، عن روبرت ويلسون المختص في العملات الإلكترونية توقعاته بأن تبلغ قيمة البيتكوين نحو 3000 دولار بنهاية العام الجاري.

وفي شهر أبريل الماضي، كشف ألكسي مويسييف، نائب وزير المالية الروسي، في مقابلة مع وكالة “بلومبرغ” الاقتصادية، أن سلطات بلاده قد تدخل عملة “بيتكوين” الافتراضية إلى التداولات بشكل فعلي في 2018.

وفي فبراير، افتتح وسط العاصمة النمساوية فيينا أول مصرف لعملة الـ”بيتكوين”، لبيع وشراء العملة الرقمية، ما سيجعل من العمليات المرتبطة بالعملة أكثر سهولة وأمانا.

والبيتكوين، عملة افتراضية من تصميم شخص مجهول الهوية يعرف باسم “ساتوشي ناكاموتو”، وتشبه إلى حد ما العملات المعروفة كالدولار واليورو وغيرها من العملات.

 

ترامب يعترف بكشفه عن معلومات لروسيا

أقرّ الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أول أمس الثلاثاء، بتبادل معلومات مع الروس تتعلق “بالإرهاب وسلامة الطيران”.

وقال ترمب -في تغريدات له على موقع تويتر- إنه وبصفته رئيسا للجمهورية لديه الحق في إطلاع الروس على معلومات متعلقة بما أسماه “الإرهاب” وسلامة الملاحة الجوية، زاعمًا أن وراء ذلك أسبابا إنسانية، وكذلك لرغبته في أن تكثف روسيا بشكل كبير جهودها لمكافحة “تنظيم الدولة” و”الإرهاب”.

جاء ذلك بعدما كان البيت الأبيض ومستشار الأمن القومي الأميركي نفيا معلومات نشرتها صحيفة واشنطن بوست بشأن كشف الرئيس معلومات “سرية للغاية” لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *