لئن كان هتلر قد انطلق في مشروعه من مذهب تصنيف الأجناس الذي تحدث عنه “فيتخه” و”نيتشه” و”كويستلر” فإن اليهود كانوا الأسبق إلى تبني هذه النظريات، يقول الحاخام آحاد هاعام Ahad Haiam وهو مفكر يهودي وأحد مؤسسي المدرسة الإنسانية الروحية: “إن اليهود سبقت النيتشوية بعدة قرون بفكرة الرجل اليهودي المتفوق، الرجل النقي الصدّيق الذي هو غاية في حد ذاته، ..والذي خلق العالم من أجله”.
وقال الزعيم الروحي لحركة شاس عوفاديا يوسف: “اقتلوا العرب”، وقال الحاخام أبراهام أفيدان: “على غير اليهود أن يقبلوا بالعبودية، وعليهم أن لا يسيروا رؤوسهم مرفوعة في وجوه اليهود”.
لقد لعب الحاخامات نقطة التلاقي بين اليهودية والصهيونية، بين التطرف الديني والعلمانية، لعبوا الدور البارز في حشد الدين والمتدينين لصالح المشروع السياسي للصهيونية العلمانية، مسترشدين في ذلك بما جاء في الكتب الدينية اليهودية -التي يقدسونها-، والتي تكرس ثقافة الحقد والكراهية والقتل والإبادة الجماعية لغير اليهود.
فقد جاء في التلمود: “ليس من العدل أن يشفق الإنسان على أعدائه ويرحمهم” (الكنز المرصود في قواعد التلمود ص:76، أغوست روهلنج).
وجاء أيضا: “أقتل الصالح من غير الإسرائيليين” المرجع نفسه.
وجاء أيضا: “من العدل أن يقتل اليهودي بيده كل كافر، لأن من يسفك دم الكافر يقرب قربانا لله” المرجع نفسه.
وجاء أيضا في الإصحاح 33 فقرة 55: “إن لم تطردوا سكان الأرض من أمامكم يكون الذين تستبقون منهم أشواكا في أعينكم، ومناخس في جوانبكم، ويضايقونكم على الأرض التي أنتم ساكنون فيها”.
من مثل هذه النصوص الدينية اقتبس الصهاينة عقيدتهم الدموية الإرهابية اتجاه الأمة الإسلامية، فأصدر الحاخامات والزعماء والكتاب والمثقفون فتاوى وتصريحات وأبحاث ترمي إلى التطبيق العملي لهذه النصوص على أرض الواقع، والعمل الحثيث على قتل وإجلاء كافة السكان المسلمين والعرب عن أرض فلسطين وغيرها من الأراضي العربية التي ستحل محلها “اسرائيل الكبرى”.
قال الزعيم الصهيوني “فلاديمير جابوتنسكي”: “إن فلسطين يجب أن تكون لليهود، وإن انتهاج أساليب مناسبة موجهة نحو خلق دولة يهودية ذات شعب نقي الأصل والعرق ينبغي أن يكون دائما ضروريا ومهما، وإن العرب ليعرفون هذه كل المعرفة وما نريد أن نفعل بهم، وما ينبغي أن نستحصل عليه منهم، وعلينا إذن أن نخلق على الدوام ظروفا تقوم على أساس الأمر الواقع، كما أن علينا أن نوضح للعرب بأن من واجبهم أن يرحلوا عن أراضينا وينسحبوا إلى الصحراء” (الخلفية التوراتية للموقف الأمريكي ص:104).
وقال الحاخام الصهيوني “مائير كاهانا”: “لذا فإن طردهم -أي عرب فلسطين- من البلاد هو عمل أكثر من كونه قضية أساسية، إنه موضوع ديني، وواجب ديني، أمر بإزالة المعصية، وبدلا من أن نخشى ردود فعل الغرباء إذا فعلنا ذلك يجب أن نرتدع خوفا من غضب الله، إذا لم نفعل ذلك ونطرد العرب سنواجه مأساة إذا لم نطرد العرب من البلاد، لذا هيا نطرد العرب من إسرائيل ونكون قد جلبنا الخلاص لأنفسنا” (شوكة عيونهم ص:228، العنصرية اليهودية 3/730).
صدق أحسن الحاكمين القائل في محكم التنزيل: “ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ لَيْسَ عَلَيْنَا فِي الأُمِّيِّينَ سَبِيلٌ وَيَقُولُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ” آل عمران.
فالصهيونيون يعتقدون أنهم شعب الله المختار دون بقية الشعوب الأخرى التي يعتبرونها بمنزلة الحيوانات العجماء التي ينبغي أن تكون مسخرة لخدمتهم!
وهو المنطلق الذي تنطلق منه تصرفات غالبية اليهود في معاملاتهم مع غيرهم من تلك الشعوب متى ما تمكنوا من ذلك ولو بالقوة التي تعتمد الإرهاب، وقد كتب اليهودي الأمريكي “بن هشت” إعلانا مضمونه: “كلما قتل عربي أقام اليهود عيدا مصغرا في قلوبهم” (انظر لورانس غريزوولد: ادفع دولارا تقتل عربيا ص:4، العنصرية اليهودية 3/731).