أنباء قطاع التعليم ذ.إبراهيم أبو الكرم

– التعويض عن العالم القروي، يتطلع الأساتذة المكتوون من المناطق النائية إلى الخامس عشر من هذا الشهر، والذي حدد موعدا للإسفار عن التحديد الحاسم للمناطق التي ستسفيد من هذا التعويض.
– بثانوية تغبالت التابعة لنيابة زاكورة، حل يوم 12 بالمنطقة عامل صاحب الجلالة على الإقليم ومعه النائب الإقليمي وعدد من المسؤولين لتوزيع المحافظ والدراجات الهوائية ومناقشة أوضاع المنطقة.
– في إطار حملات النيل الإعلامية من حكومة ابن كيران، والتي وصفها وزير الاتصال بالقصف الإعلامي؛ نشرت جريدة الصباح مقالا بعنوان “بنكيران للوفا: هل تريد قطع مصدر رزقي” في الصفحة الأولى من الجريدة العدد 3862 الصادر بتاريخ 12 شتنبر 2012. وقد رد السيد الوزير على الجريدة بتكذيب أرسله إلى الجريدة وطالبها بنشره، محتفظا كما قال بحقه في متابعة الجريدة قضائيا. وتضمن التكذيب:
نفيه نفيا قاطعا ما ورد في الجريدة بخصوص السيد رئيس الحكومة.
اعتباره ما ورد من كلام؛ يدخل في إطار الحرب النفسية التي تسعى الجريدة إلى شنها على الحكومة.
اعتباره هذه القضايا المصيرية لا يمكن البتة أن تكون موضع مزاح بينه وبين السيد رئيس الحكومة.
– النقابات تدعم وزير التربية الوطنية محمد الوفا والمؤسسات الخاصة تتوعده بالرد المناسب٬ بعد قرار منع مدرسي التعليم العمومي من الاشتغال بالقطاع الخاص. ونقابتهم تهدد بسنة بيضاء٬ وهو قرار شجاع أقدم عليه السيد الوزير ربما سيتمكن مع الأساتذة العموميون للرقي بالتعليم العمومي، وستنقص نسبة البطالة بإدماج المعطلين في التعليم الخاص. وللإشارة فإنه رغم هالة التعظيم التي تلبس للإعلام الخاص، فإن الأرقام القياسية في المعدلات باتت عمومية.
رجال التعليم يستقبلون التلاميذ بالاحتجاجات٬ فقد قرر دكاترة التعليم المدرسي خوض إضراب وطني لمدة ثلاثة أيام (الأربعاء والخميس والجمعة) مع تنظيم وقفة احتجاجية وطنية أمام مقر وزارة التربية الوطنية وهددوا بالدخول في اعتصام مفتوح في حالة عدم استجابة الوزارة لمطالبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *