صفحة الأخبار الدولية

هاكرز يهاجمون منظمة بريطانية ويطالبون بإيقاف العنصرية ضد الإسلام

تعرضت منظمة المملكة المتحدة أولا “Britain First” لهجمات الهاكرز، وذلك بعدما قامت مجموعة من القراصنة باختراق أحد مواقع زعيم المنظمة.

وطالب الهاكرز المنظمة بضرورة “التوقف عن كونها عنصرية تجاه المسلمين”، حيث تعد Britain Firs إحدى المنظمات اليمينية المتطرفة، التي تم حظرها في المملكة المتحدة.

ووفقا لما نشرته صحيفة ibtimes البريطاني، فقد تمكن مجموعة من الهاكرز لم يكشفوا عن هويتهم باختراق حساب تويتر الخاص بـ”بول جولدينج” زعيم المنظمة، إضافة إلى الموقع الشخصي لنائب رئيس المنظمة “جايدا فرانسيس”، وأشارت التقارير إلى أن الهاكرز قاموا بتغيير اسم حساب “بول جولدينج”، ثم سربوا معلومات شخصية تخص زعيم المنظمة بما في ذلك عنوان المنزل.

وقد نشر الهاكرز عددا من الرسائل الغاضبة، محذرين المنظمة المتطرفة، والتي قيل إنها تنوي التظاهر يوم 3 يونيو القادم بمدينة برمنجهام، كما حذف الهاكرز نحو 176 فيديو هي إجمالي الفيديوهات الموجودة على قناة المنظمة على يوتيوب.

 

ثوار سوريا يجبرون الأسد على إخلاء 3 مطارات عسكرية

بدأ نظام الأسد عملية إخلاء سريعة لمقاتلاته المتواجدة بمطاري الضمير والسين في ريف دمشق وقام بنقلها إلى مطار دمشق الدولي.

وقبل ذلك أفاد مركز حماة الإعلامي بقيام النظام بإفراغ مطار حماة العسكري من المقاتلين الروس والإيرانيين، ونقلهم إلى محطة القطار الواقعة في حي البعث داخل مدينة حماة.

وكان الجيش الحر أعلن الأحد أنه أخرج مطار حماة عن الخدمة.

وأفادت مصادر في المعارضة السورية الأحد أنها أطلقت 40 صاروخ غراد على مطار حماة العسكري، ما أدى لخروجه من الخدمة.

وقال “جيش النصر” التابع للجيش الحر عبر حسابه على تويتر إن الصواريخ أصابت برج المراقبة والتوجيه داخل المطار ما أدى لنشوب حرائق كبيرة فيه أخرجته من الخدمة.

 

انتخابات بريطانية مبكرة على خلفية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي

في تصريح مفاجئ قالت رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي” إنها تدعو إلى انتخابات مبكرة في الثامن من يونيو المقبل.

وقالت، في إيجاز صحفي أمام مقرها في “داونينغ ستريت” بالعاصمة لندن الثلاثاء الماضي، إن الانتخابات المبكرة هي أفضل طريقة لضمان الاستقرار خلال السنوات المقبلة، داعية مجلس العموم للتصويت غداً على إجراء انتخابات مبكرة في الثامن من يونيو المقبل.

وتشعر “تريزا ماي” بقلق إزاء الانقسامات التي شهدتها لندن في الفترة الأخيرة بسبب قضية الخروج من الاتحاد الأوروبي، وذكرت بأنه إذا لم تـُنجز الانتخابات فإن الخلافات في البرلمان حول البريكست ستزيد وستؤدي إلى الزعزعة.

من جانبه، أعلن حزب العمال البريطاني المعارض دعمه لدعوة “ماي” لإجراء الانتخابات المبكرة في الثامن من يونيو المقبل، داعية البرلمان إلى الموافقة في جلسة الغد.

ويفترض أن تحصل “ماي” على موافقة البرلمان بأغلبية الثلثين لتتمكن من تنظيم الانتخابات، وتأتي دعوة “ماي” لانتخابات مبكرة بعد ثلاثة أسابيع على إطلاق إجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست”.

 

العثور على سجين اتهم بــ” الإرهاب” منتحراً في أحد سجون أمريكا

قالت السلطات الأمريكية إنها عثرت على أركان جيتين (20 عاما) الذي اتهم سابقاً بتنفيذ هجوم “إرهابي” بمركز تجاري شمال غرب الولايات المتحدة، مشنوقاً في زنزانته.

وكان جيتين وهو من أصول تركية ينتظر محاكمته، بعد أن اتهم بقتل خمسة أشخاص في إطلاق نار وقع في العاصمة واشنطن في سبتمبر الماضي.

وقال والد الشاب إن ابنه يعاني من مشاكل عقلية، وذكرت السلطات الأمريكية أن جيتين أقر بأنه نفذ هجوم مركز كاسكيد التجاري في بورلنغتن، لكنه لم يذكر دوافعه.

وقالت وسائل الإعلام المحلية إن الشاب كان ينتظر تقييما نفسيا ثانيا خلال اعتقاله في سجن “سنوهوميش كاونتي”.

 

22  قتيل في غارات أمريكية على دير الزور شرق سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ضربات جوية نفذتها طائرات أمريكية قتلت ما لا يقل عن 23 شخصا في منطقتين بمحافظة دير الزور بشرق سوريا.

وفي سياق متصل، نقلت “رويترز” عن مصادر رئاسية تركية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هنأ الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بفوز حملته في الاستفتاء الذي أجري يوم الأحد خلال مكالمة هاتفية يوم الاثنين وتعهد بالتعاون الوثيق معه فيما يتعلق بسوريا والعراق والقتال ضد متمردي حزب العمال الكردستاني.

ونقلت المصادر عن ترامب قوله في بيان “أقدر صداقتنا. أمامنا الكثير من الأمور الهامة التي يجب أن نقوم بها معا”.

 

واشنطن وموسكو تجتمعان بشأن الملف السوري في جنيف

صرح نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوجدانوف” بأن دبلوماسيين من روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة يعتزمون عقد اجتماع بشأن الأزمة السورية في جنيف الأسبوع المقبل.

وأضاف “بوجدانوف” أن موسكو لا تزال تنتظر تأكيدا من واشنطن بشأن عقد الاجتماع.

تأتي هذه الخطوة عقب الإعلان عن نتائج أولية لاستفتاء التعديلات الدستورية في تركيا، الذي يمنح رئيس الجمهورية المزيد من الصلاحيات.

 

أردوغان للأوروبيين: “الزموا حدودكم

رفض الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الانتقادات الصادرة عن مراقبين أوروبيين مفادها أن الحملات التي صاحبت الاستفتاء على التعديلات الدستورية لم تستوف بالمعايير الدولية.

ورد أردوغان قائلا: “إلزموا حدودكم”، مضيفا أنه لا يقبل هذه التعليقات.

وأكد الرئيس التركي في خطاب أمام القصر الرئاسي أنه سيتجاهل هذه الانتقادات.

ومضى للقول إنه قد ينظم استفتاء بشأن إنهاء المفاوضات الخاصة بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي التي استغرقت أكثر من عقد من الزمن وإعادة العمل بعقوبة الإعدام.

كما وصفت وزارة الخارجية التركية، التعليقات التي أدلى بها المراقبون بأنها غير مقبولة، مشيرة إلى أن بعضهم “لم يكن حياديا”.

وقد أيد 51.41% من الناخبين الأتراك التعديلات، بينما حصل معسكر “لا” على 48.59% من الأصوات. وبلغت نسبة التصويت 85%.

 

قاعدة بحرية إيرانية لرصد السفن بالخليج العربي

أعلن قائد القوات البحرية للجيش الإيراني الأميرال حبيب الله سياري عن إنشاء قاعدة في ميناء بسا بندر، في نقطة حدودية مع باكستان، وذلك لـ “رصد السفن التي تعبر الخليج العربي”، على حد قوله.

وأكد سياري خلال كلمة له في جمع من كوادر المنطقة الأولى التابعة للقوات البحرية للجيش الإيراني أن تشكيل قاعدة قوية في منطقة “بسا بندر” جنوب شرقي البلاد، سيمكن إيران من الاطلاع على جميع المعلومات المتعلقة بالسفن العابرة في مياه الخليج”.

وأضاف قائد القوات البحرية للجيش الإيراني أنه في السابق كان الإشراف الاستخباراتي للقوات البحرية للجيش ضعيفاً جداً فيما يخص تواجد السفن الأجنبية وكيفية عملها في مياه الخليج، إلا أن اليوم وبالإشراف الاستخباراتي الدقيق الذي تتمتع به القوات البحرية، فإننا نشرف بشكل تام على جميع التحركات سواءً أكان ذلك في المياه الإقليمية أو الحرة، على حد تعبيره.

 

غويانا.. إحدى مستعمرات فرنسا تثور عليها

نشر موقع إذاعة “مونتي كارلو” الفرنسية تقريراً يصف فيه مشهد تصاعد الاحتجاجات التي ينظمها سكان غويانا إحدى مستعمرات فرنسا ما وراء البحار بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية والأمنية.

وأعلنت حركة “من أجل انطلاق غويانا” التي تقود الاحتجاجات أن التعبئة ستستمر إلى أن يتم توقيع بروتوكول اتفاق مع الحكومة الفرنسية، يحمل اسم “مشروع اتفاق غويانا” بهدف الحصول على دعم مالي مقداره ملياري يورو.

وأقر مجلس الوزراء الفرنسي مطلع الشهر الجاري مساعدة عاجلة تبلغ مليار يورو لكن الحركة التي تقود الاحتجاجات تطالب بـ2.1 مليار يورو أخرى للمنطقة التي تبعد سبعة آلاف كيلومتر عن باريس.

وقالت فاليري فانوكيا ممثلة الشركات الصغيرة في غويانا بعد اجتماع عام للحركة “للحصول على توقيع بسرعة يجب علينا تشديد تحركنا”. وأعلنت عن إغلاق الحواجز داعية السكان الى التظاهر من جديد.

وتشهد غويانا المنطقة الفرنسية الواقعة بين سورينام والبرازيل في أميركا الجنوبية وتبلغ مساحتها 83 ألف كيلومتر مربع، منذ شهر حركة احتجاج اجتماعية محورها مطالب أمنية واقتصادية واجتماعية وكذلك الشكوك حيال الدولة الفرنسية المتهمة بالتقصير في توظيف الاستثمارات فيها منذ عقود.

 

 

الملك سلمان يهنئ الرئيس التركي بنتيجة الاستفتاء

أجرى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، اتصالا هاتفيا برئيس جمهورية تركيا رجب طيب إردوغان، هنأه خلاله بنتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأعرب الملك سلمان عن تمنياته أن تسهم التعديلات الدستورية في تحقيق مزيد من الاستقرار والتنمية، مؤكدا أن المملكة تتطلع إلى مزيد من التعاون مع تركيا في مرحلتها السياسية الجديدة.

وعبر الرئيس التركي عن شكره للملك السعودي على التهنئة وعلى مشاعره النبيلة تجاه تركيا، متمنيا للعلاقات الأخوية بين البلدين مزيدا من التطور والازدهار.

 

الاحتلال الصهيوني يعاقب الأسرى المضربين

اتخذت سلطات الاحتلال الصهيوني سلسلة عقوبات بحق الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجونها، بعد أن بدأوا الاثنين المنصرم إضرابا مفتوحا عن الطعام.

وأبلغت مصلحة السجون الصهيونية، الثلاثاء، منظمة الصليب الأحمر الدولية بوقف زيارات أهالي الأسرى إلى السجون حتى إشعار آخر.

ويضطلع الصليب الأحمر بمهمة نقل أهالي الأسرى لزيارة أبنائهم في السجون، وتبادل الرسائل بين الأسرى وأهاليهم.

ويأتي هذا الإجراء بعد آخر تجلى في نقل عدد من الأسرى إلى الزنازين الانفرادية، من بينهم القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي.

وذكرت مؤسسات فلسطينية معنية بشؤون الأسرى أن مصلحة السجون نقلت البرغوثي، وكريم يونس إلى زنازين العزل في سجن “الجلمة”، كما نقلت الأسرى ناصر عويس ومحمد زواهرة ومحمود أبو سرور، وأنس جرادات، من سجن “نفحة” إلى زنازين العزل في سجن “أيلا”.

وكان نحو 1500 أسير فلسطيني قد بدأوا الاثنين إضرابا مفتوحا عن الطعام في يوم “الأسير الفلسطيني”، وذلك للمطالبة بتحسين ظروفهم مثل منحهم حرية أكبر في لقاء ذويهم وتوفير هاتف عمومي في السجون.

 

تهنئة بوتفليقة للأسد تثير الانتقادات

انتقد الكاتب والناشط الجزائري المعروف أنور مالك تهنئة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لرئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال مالك في تغريدة له على موقع “تويتر”: “تهنئة بوتفليقة إلى #بشار_الكيماوي لا تمثلني كجزائري ولا تمثل كل شرفاء الجزائر الذين لا يمكن أبدا أن يصطفوا مع سفاح ذبح شعبه ورهن للغزاة بلده”.

كما هاجم عدد كبير من المغردين وصفحات معارضة سورية التهنئة، واعتبروها نوعا من الدعم لمجرم حرب قتل شعبه بكافة أنواع الأسلحة.

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية، قد قالت إن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، بعث برقية تهنئة لبشار الأسد بمناسبة “الذكرى الـ71 لاستقلال بلاده”.

وأعرب بوتفليقة، وفق الوكالة، “عن ارتياحه لمستوى العلاقات التي تربط بين البلدين وأمله في أن تفضي جولات الحوار السورية إلى انفراج الأزمة التي يعيشها هذا البلد”.

وأضافت رسالة بوتفليقة “وأغتنم هذه المناسبة لأعرب لكم عن ارتياحنا لمستوى العلاقات الثنائية التي تربط بين بلدينا الشقيقين وعن متابعتنا باهتمام لتطورات الأزمة التي يعيشها بلدكم العزيز”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *